هيديو كوجيما: علامة التعجب الأيقونية أنقذت Metal Gear
هناك الكثير من الأشياء المميزة التي لا تنسى في سلسلة Metal Gear. من رقعة عين سنيك، إلى الإشارات الصوتية، وبالطبع ميتل قير نفسها. ومع ذلك، يبدو أننا ربما لم نكن لنحصل على Metal Gear على الإطلاق لولا إحدى هذه الميزات المميزة – ولن تخمن أي واحدة منها (إلا إذا قرأت العنوان بالطبع).
بفضل Shmuplations، أصبحنا أخيرًا على اطلاع على مقابلات المطورين اليابانيين القدامى. في واحدة من أحدث مقالاتهم، قدموا لنا مقابلة مع هيديو كوجيما عام 1999، والذي كان لا يزال في Konami في ذلك الوقت في تلك المقابلة، تحدث كوجيما عن الميزة الصغيرة الوحيدة التي أقنعت كبار المسؤولين بالمضي قدمًا في لعبة Metal Gear.
تحدث ”كوجيما“ عن كيف كانت القيادة العليا رافضة جدًا لأفكاره في البداية، مما جعله يفكر في الرحيل. ومع ذلك، تمكن من التحدث إلى أحد الموظفين الكبار الذي تمكن من إقناعهم.
”أخذ زمام المبادرة، ودعا جميع من في المكتب إلى عرض تقديمي حول اللعبة، وبعد ذلك، بدأ الناس من حولي في تغيير موقفهم. لم تكن ”ولادة جديدة“ لمشروع ميتال جير بالضبط، لكنه تمكن أخيرًا من البدء في التحرك في اتجاه إيجابي“.
”بالطبع، كان لا يزال لدى الجميع شكوكهم حول الفرضية الأساسية. كانوا جميعًا يتساءلون، ”هل ستكون لعبة هروب ممتعة حقًا…“؟ ولكن بمجرد أن حصلنا على نموذج أولي قابل للتشغيل، ورأوا علامة التعجب التي تظهر عندما يتفاجأ العدو، أقنعهم ذلك بالفكرة. غيروا جميعهم رأيهم حينها: وقالوا نعم ”هذا سينجح!“
أصبحت علامة التعجب الأيقونية مرادفة لسلسلة Metal Gear. لقد أصبحت من العلامات الفارقة بالألعاب وهي شائعة جدًا، لدرجة أننا بتنا نسمعها كصوت إشعار للهاتف المحمول حتى لأولئك الأشخاص غير الجيمرز.
من السهل معرفة لماذا أقنعت علامة التعجب البسيطة Konami بإعطاء كوجيما الإذن بالمضي قدمًا. عندما توضع مع إشارة الصوت، فإنها تجعلك تشعر بالفعل وكأنك قد تم القبض عليك وأنك تفعل شيئًا قد يوقعك في ورطة.