مشروب سحري يقوي الذاكرة ويقضي علي الزهايمر ويساعد في الهضم لن تصدق ما هو

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر المشروبات التي تحظي بشعبية كبيرة في كافة أرجاء العالم، وذلك نظرا لفوائده التي لا تعد ولا تحصى، ومع ذلك هناك قطاع كبير من الأفراد الذين يظنون أن تناول الشاي الأخضر لمن يرغب فقط في خسارة الوزن، ولا يعرفون مدى فوائده الرائعة على صحة الإنسان بشكل عام، لذا سوف نستعرض خلال السطور التالي فوائد الشاي الأخضر الصحية والتجميلية.

فوائد الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة، خاصة مادة الكاتيكين، التي تقدم دفاعًا قويًا ضد الجذور الحرة التي تسبب التلف الخلوي والأمراض المزمنة. أكثر من ذلك، يعزز الشاي الأخضر صحة الدماغ، محسنًا الذاكرة والتركيز، ويقي من الأمراض التنكسية. للقلب أيضًا نصيب من فوائده، حيث يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويعزز الكوليسترول النافع، مقللاً من خطر الأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

مضادات الأكسدة:

  • يمتلك الشاي الأخضر على كمية لا يمكن تجاهلها من مضادات الأكسدة، مثل مادة الكاتيكين، التي تُحارب الجذور الحرة، وتقي الخلايا من التلف وأيضا الحماية من الكثير من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

تعزيز صحة الدماغ:

  • يحسن الشاي الأخضر  وظائف الدماغ، كما يسهم في تعزيز الذاكرة والتركيز كما أنه يخفف من خطر الإصابة بأمراض الدماغ التنكسية مثل مرض الزهايمر.

تحسين صحة القلب:

  • يعمل أيضا الشاي الأخضر على تقليل مستويات الكوليسترول الضار ورفع مستويات الكوليسترول النافع، ويساعد الشاي الأخضر على تخفيف  الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تعزيز عملية الهضم:

  • يحسن الشاي الأخضر عملية الهضم، ورفع امتصاص العناصر الغذائية كما أنه يُخفف من خطر الإصابة بالإمساك.

تعزيز صحة الفم:

  • يمنع تسوس الأسنان، ويقضي البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة كما أنه يُخفف من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

خسارة الوزن:

  • يُساهم الشاي الأخضر على رفع  نسبة حرق الدهون ويساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي مما يُفقدك الوزن.

حماية البشرة

  • وجود مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر  تساعد على محاربة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنها تحسن مظهر البشرة.
  • يحمي الشاي الأخضر البشرة من أضرار أشعة الشمس الخطرة مثل التجاعيد وسرطان الجلد.

تعزيز صحة الشعر:

يساهم الشاي الأخضر في تعزيز صحة الشعر ويجعله كثيف.

الشاي الأخضر، المشروب الذي تعود جذوره إلى الثقافة الآسيوية، لم يعد مقتصرًا على كونه مجرد مشروب للتمتع به في أوقات الاستراحة، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من نظام صحي متكامل يحظى بقبول واسع حول العالم.

close