“هيبرق من النضافة” وصفة خارقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون بكوب واحد من الدقيق 

تستعد ربات البيوت إلى استقبال الضيوف في عيد الفطر المبارك من خلال تنظيف المنزل بشكل كامل، ولا سيما تنظيف المطبخ وادواته وأجهزته الكهربائية، ويعتبر “شفاط المطبخ” واحد من أهم الأجهزة التي يتم استخدامها  بشكل متكرر ويومي في المنزل، حيث يساهم في التخلص من الدخان التي تنتج عن استخدام البوتاجاز وقلي الطعام  عملية الطهي، ولكن تظهر مشكلة تراكم الدهون الناتجة من القلي مع الأيام،  لذا يعد تنظيف شفاط المطبخ من المهام المنزلية الأكثر صعوبة، وسنتعرف في السطور التالية على أسهل وأسرع طريقة لتنظيف شفاط المطبخ.

طريقة تنظيف الشفاط من الدهون

يعد “الشفاط”، من أكثر الأجهزة التي يجب تنظيفها بشكل مستمر والعناية بها داخل المطبخ، لأن تركه دون تنظيف لفترات يتسبب في تراكم الدهون الصعبة والأتربة الناتجة خلال الطهي أو التنظيف، فتلجأ السيدات إلى شراء المواد الكيماوية من أجل التخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة، ولكن بعدها يسبب حساسية مفرطة للجلد، لهذا يمكنك اللجوء إلى المواد الطبيعية الموجودة في المنزل ومكونات غسل الشفاط هي:

مكونات الوصفة

  1. كربونات الصودا.
  2. خل أبيض.
  3. ماء مغلي.

خطوات تنظيف الشفاط من الدهون

  • في البداية، قومي بقطع التيار الكهربائي عن الشفاط، ثم قومي بفك الشفاط من مكانه، بعد ذلك ضعيه في وعاء عميق.
  • بعد ذلك قومي بوضع بيكربونات الصودا وكمية من الخل الأبيض، ستلاحظين فوران المكونات، ضيفي الماء المغلي على المكونات والشفاط.
  • اتركي الشفاط مع الخليط لمدة نصف ساعة، بعدها اشطفي الشفاط الكهربائي من الوصفة باستخدام فرشه ناعمة جيداً، ثم اتركيه حتى يجف تمامًا ومن ثم ركبيه في مكانه.
  • احرصي على تكرار الوصفة من مرة لمرتين أسبوعياً لكي لا تتراكم الدهون من جديد.

طريقة تنظيف الشفاط من الدهون بالدقيق

  • أولًا، قومي بفك الشفاط من مكانه بعد فصل التيار الكهربائي.
  • ثم قومي بفركه بالدقيق جيدًا، وعندما تلاحظين امتصاص الدهون والأوساخ، افركي الشفاط باستخدام الليفة الناعمة، حيث يعمل الدقيق على التخلص من الترسبات والأتربة والدهون المتراكمة فوق الجهاز.
  •  والآن، قومي بشطف الشفاط بالماء الدافئ، ثم جففيه جيدًا بواسطة فوطة نظيفة، وعيدي تركيبه في مكانه من جديد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الأوساخ العالقة والدهون المتراكمة بدون مجهود وتكاليف باهظة وبمكونات من مطبخك.

close