“أفرح يا شعب” انخفاض سعر رغيف العيش السياحي بعد تراجع سعر طن الدقيق في هذا التوقيت؟

تراجع سعر طن الدقيق 2000 جنيهاً اليوم الأحد، هذا الهبوط من المفترض أن يكون له تأثير كبير على تراجع سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك بعدما أكد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها “صالة التحرير” والذي يعرض عبر قناة صدى البلد.

سعر رغيف الخبز السياحي الجديد

وأوضح غراب خلال مداخلته، أن مشكلة الخبز السياحي في السوق المصري تكمن في عدم الالتزام بوزن محدد للرغيف، مؤكداً في الوقت ذاته، أن هناك تواصل مباشر ودوري مع كافة المخابز والتي يصل عددها لأكثر من 30 ألف في مصر، مؤكداً أن سعر الرغيف السياحي سينخفض بنحو 25 في المية على الأقل بعد إجازة عيد الفطر المبارك، اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

سعر كيلو الدقيق الأبيض

ووصل سعر كيلو الدقيق في مصر في الفترة السابقة ما بين 27 إلى 35 جنيهاً حسب النوع والشركة المنتجة، قبل أن يتراجع بشكل كبير في الفترة الأخيرة ويتراوح سعره ما بين 18 إلى 26 جنيهاً، وذلك بعدما هبط سعر طن الدقيق من 26 ألف جنيهاً إلى 16 ألف جنيها على مدار 30 يوماً.

ويأتي الدقيق من أهم السلع الأساسية التي يعتمد عليها الشعب المصري، حيث يدخل في صناعة العديد من المكونات الأساسية للمطبخ المصري، ولعل أهمها رغيف العيش، الذي يعتبر من أهم السلع التي يعتمد عليها الشعب بشكل يومي.

وأكد علاء عز إلى قام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم تنزيل الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم.

close