إطلاق منصة أطلس في المغرب لتعزيز سلامة المنتجات الغذائية وتحقيق الشفافية

close

أطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المعروف اختصارا بـ”ONSSA” أونسا، خدمة جديدة للمواطنين طال انتظارها داخل المغرب، وهي عبارة عن منصة رقمية تأتي تحت مسمى أطلس لمراقبة السلع وجودة منتجاتها خلال استيرادها إلى السوق المغربي، يأتي ذلك خلال مشارة المكتب الوطني للسلامة الصحة في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

الهدف من إطلاق منصة أطلس في المغرب

يقول محمد زردون، المدير الجهوي لـ”ONSSA” في الدار البيضاء المغربية إن منصة أطلس تهدف إلى تعزيز تتبع المنتجات الغذائية المستوردة من الخارج للتعرف عليها، والتأكد من جودتها هو الأمر الذي يعزز من سلامة الأغذية في المملكة المغربية.

يضيف زردون، أن الهدف من منصة أطلس هو مراقبة المؤسسات الأجنبية المصدرة للمنتجات والأغذية إلى المغرب والتعرف على نطاقها في الأسواق الأجنبية والمقارنة بين المنتجات هناك وفي المغرب وكلها عوامل ترفع مستوى جودة وسلامة المنتجات المستورة ومنع الغش والتلاعب في الجودة، والعمل على متابعة تسجيل هذه المؤسسات ومتابعة المنتجات التي يتم استيرادها.

منصة جديدة في المغرب لتعزيز سلامة المنتجات الغذائية وتحقيق الشفافية

دعوة مغربية إلى التعاون مع منصة أطلس

في حين دعا محمد زردون، المدير الجهوي لـ”ONSSA” في الدار البيضاء المغربية إلى ضرورة تعاون رجال الأعمال مع منصة أطلس، لأنها خطوة مهمة وحاسمة لتعزيز الوضوح والشفافية وتحسين جودة المنتجات الغذائية في السوق المغربية، وتعمل على مراقبة السلع، والتأكد م مدى جودتها، وتنطلق هذه المبادرة في إطار جهود المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لتعزيز سلامة الأغذية وحماية صحة المواطنين، إذ تعمل المملكة على تطبق أعلى معايير الشفافية في مجال السلامة الغذائية.

ويسعى المغرب إلى مراقبة والتأكد من جودة المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، لتطبيق معايير الجودة والتأكد من سلامة وصحة الأغذية التي يعتمد عليها المغاربة في إطار التطورات العالمية وما يتبعها من ارتفاع للأسعار وبالتالي تنعكس على الجودة.