الساعة كام دلوقت.. موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 في مصر الحق غير الساعة

close

تزداد محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية من قبل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي وكيفية ضبط الساعة عليه وذلك الآن بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024 والقيام بتقديم الساعة 60 دقيقة لتكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بحوالي 60 دقيقة.

متى موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024؟

يتم العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة بتقديمها 60 دقيقة بدءاً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي توافق يوم 26 في الشهر على أن يستمر ذلك التوقيت حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك تبعاً للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي.

وتجدر الإشارة إلي أنه مازال يتم العمل الآن بالتوقيت الشتوي الذي تم تطبيقه يوم 27 أكتوبر 2023 حيث تم تأخير الساعة حوالي 60 دقيقة وقد استمر العمل به حوالي 6 أشهر ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر بداية من اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.

طريقة تغيير الساعة على نظام التوقيت الصيفي 2024

العمل على ضبط الساعة عند التغيير إلى التوقيت الصيفي على ساعات اليد وساعة الحائط وساعة الكمبيوتر وأجهزة المحمول، تتم بالشكل الآتي:

  • القيام بفتح الساعة على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  • ثم الضغط على كلمة تغيير الوقت والتاريخ.
  • ثم تقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 11 صباحاً لكي تصبح الساعة 12 مساء.

العمل بالتوقيت الصيفى فى مصر

لقد قامت الحكومة المصرية بتطبيق نظام العمل بالتوقيت الصيفى من شهر أبريل الماضى وذلك من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز بالإضافة إلى أنه من أجل الحصول على ساعات نهار أطول.

وقد جاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من قرار إلغائه وقد تم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2024 كما تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة حوالي 60 دقيقة.