متشيليش هم تاني ياست البنات.. تعالي اقولك ازاي تحافظي على شعرك الدهني في الطقس الحار بخطوات بسيطة

close

تعد العناية بالشعر من أكثر الأمور المؤرقة للفتيات وخصوصًا في الطقس الحار، ويزداد الأمر سوءًا إذا كان شعر الفتاة من النوع الدهني، فتجد الإفرازات الخاصة بفروة الرأس في ازدياد، مما يعمل على إظهار شكلًا للشعر غير مرغوبًا فيه، لذا تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام العلاجات الطبية التي تساعد على تجنب المشكلة أو الامتناع عن الخروج نهائيًا في الطقس الحار، وبما أن ذلك يعد من المستحيلات على الكثير من الفتيات، رصدنا لكن بعض النصائح الفعالة للحفاظ على الشعر في الطقس الحار.

طرق حماية الشعر الدهني في الطقس الحار

الطقس الحار يعد عدوًا لدودًا للشعر الدهني، فبسبب نزول الإفرازات تتكون القشرة، ويفقد الشعر بريقه ولمعانه، لذا رصدنا لكن بعض النصائح التالية:

  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر: حيث يعمل على تحفيز “فروة” الرأس في إمداد الشعر بالزيوت اللازمة، بعكس الماء شديد الحرارة الذي يضر الشعر.
  • اغسلي شعرك بانتظام: ويساعد ذلك على “تحفيز” فروة الشعر في إفراز الزيوت، ولكن غسل الشعر يجب أن يكون بالشامبو المخصص لحالة شعرك والذي تستخدمينه باستمرار في البيت، وتأكدي من غسل الفروة بصورة جيدة.
  • اختاري الشامبو المناسب: فهم طبيعة “الشعر” يساعد في الحفاظ على لمعانه وبريقه، لذا يجب عليك استشارة الطبيب في أي نوع من الشامبو يجب أن تستخدمينه، وبالتالي فإن النوع المناسب يساعد على تنظيف الفروة والتخلص من الدهون الزائدة.
  • تجفيف الشعر بالهواء: الاعتماد على تجفيف “الشعر” طبيعيًا من خلال الجلوس في مكان به تهوية جيدة من الأمور التي تساعد على تقوية الشعر ولمعانه، خاصة وأن مجفف الشعر الكهربائي يؤدي لإتلاف الشعر.
  • تجنب استخدام البلسم: وضع البلسم على فروة الشعر مباشرة يؤدي لغلق المسام، مما ينتج عنه تراكم الزيوت، لذا يجب عليك وضع البلسم على أطراف الشعر وتجنب وضعه على الفروة.

التخلص من الشعر الدهني ببودرة الأطفال

جدير بالذكر، أن العناية بالشعر ليست من الأمور الصعبة أو حتى البسيطة يمكن القول أنها تعتبر من السهل الممتنع، لذا يجب الحذر عند الخروج في الشمس، ويجب اتباع الطرق الطبيعية في العناية بالشعر والابتعاد عن المستحضرات الطبية الضارة.