اهربي من الحر.. أفكار بسيطة لترطيب جو بيتك من غير تكييف ولا مروحة

close

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يزداد الاعتماد على أجهزة التهوية المنزلية مثل “التكييفات والمراوح”، ولكن هناك بعض المشكلات التي قد تواجهنا في الاعتماد عليها دائمًا خاصة مع تكرار انقطاع خدمة الكهرباء بشكل منتظم مما قد يجعلك تفكر في طريقة لترطيب المنزل بدون الاعتماد على الكهرباء، لذا رصدنا لكم بعض الأفكار البسيطة التي من الممكن استخدامها عند انقطاع التيار الكهربائي.

أفكار بسيطة لترطيب هواء المنزل

توجد بعض الأفكار المجربة والتي من الممكن استخدامها لترطيب الهواء داخل المنزل عند انقطاع التيار الكهربائي، ونرصدها فيما يلي:

  • شرب الماء: ويهدف ذلك إلى الحفاظ على الجسد رطبًا، بالإضافة إلى تعويض الماء المفقود من الجسم بسبب التعرق، لذا من الضروري تناول المياه بانتظام حتى في حالة عدم الشعور بالعطش.
  • ارتداء الملابس القطنية: تعتبر من أكثر الأشياء المريحة والتي تبعث شعورًا بالبرودة خاصة تلك الملابس خفيفة الوزن والفضفاضة، حيث توفر بعض النسيم إذا ما قمنا بوضع بعض الماء عليها، وتبعث شعورًا بالراحة.
  • زراعة النباتات: تساعد زراعة النباتات على “امتصاص” الحرارة من الجو وإضفاء شعورًا ببعض النسيم في المنزل، مما يجعلها تساعد على تخفيف الرطوبة الموجودة في الجو، ولعل من أبرز النباتات التي تساعد على ذلك القرنفل واللبلاب.
  • النوم على الأرض: يوفر ذلك الخيار الحصول على برودة أرضية المنزل بدلًا من الاستلقاء على المراتب القطنية التي تبعث شعورًا بالحرارة منها، لذا فالأرضية التي تكون أكثر برودة في المنزل هي الخيار المثالي عند انقطاع التيار الكهربائي.

جدير بالذكر، أنه ينصح بفتح النوافذ في فترة الليل لدخول الهواء البارد إلى المنزل، وإغلاقها في فترة النهار لمنع الهواء الساخن من الدخول، بالإضافة إلى ضرورة إغلاق الستائر، فكل تلك العوامل تساعد على جعل المنزل رطبًا خلال الطقس الحار.