امتلك وحدتك الآن.. الطريقة الصحيحة للتسجيل في مشروع سكنات عدل 3 بالجزائر 2024

close

تحرص الحكومة الجزائرية على دعم المواطنين بشتى الطرق الممكنة، ولعل من أبرز البرامج الداعمة التي تعكف الدولة على تنفيذها هي إقامة المشروعات السكنية، بهدف توفير أماكن إقامة ملائمة للمواطنين وخاصة من فئة محدودي الدخل، لذا فقد أعلنت الحكومة عن مشروعها السكني لمحدودي الدخل “سكنات عدل 3” والذي يقوم على مبدأ إتاحة الوحدات السكنية لمحدودي الدخل بنظام التقسيط طويل الأمد، وبدون أي فوائد، مما يجعل تملك الوحدات السكنية متاحًا أمام جميع المواطنين، لذا رصدنا لكم في السطور التالية طريقة التسجيل والشروط اللازمة للحصول على وحدة سكنية.

خطوات التسجيل في سكنات عدل 3 بالجزائر

حددت الحكومة، بعض الخطوات الواجب اتباعها للتسجيل في المشروع، ونرصدها فيما يلي:

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا إلكترونيًا آمنًا، ثم اذهب إلى البوابة الخاصة بمشروع “سكنات“.
  • بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشروع.
  • الخطوة التالية تتمثل في كتابة البيانات المطلوبة أمامك على شاشة الحاسوب أو هاتفك الذكي.
  • راجع جميع البيانات التي قمت بإدخالها إلى الاستمارة، وتأكد من أن جميع البيانات مدونة في الأماكن المخصصة لها.
  • يجب عليك إرفاق الوثائق اللازمة مع الطلب، ثم قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ “التسجيل”.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سيتم دراسة الطلب الخاص بك وتقييمه، ثم تتلقى بلاغًا يفيد بقبول الطلب أو رفضه مع السبب.

شروط التسجيل في سكنات عدل 3 بالجزائر

كشفت الحكومة عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على وحدة سكنية، وتتمثل تلك الشروط في أن يكون مواطنًا حاصلًا على الجنسية ومقيمًا في البلاد بشكل دائم، بالإضافة إلى ألا يتخطى عمره السبعين عامًا، وألا يكون متملكًا لأي عقار أو قطعة أرض صالحة للبناء، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون من غير المستفيدين بأي برنامج أو منحة حكومية.

كما يشترط أن يكون المتقدم يتقاضى راتبًا يبدأ من 24 ألف دينار وحتى 118 ألف دينار، وأن يقوم بسداد المقدم الخاص بالحجز، وذلك للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع “سكنات عدل 3” والمخصص لفئة محدودي الدخل من المواطنين الجزائريين.