“سر من اسرار نضافة بيتي” خلطة جهنمية لتنظيف مروحة السقف والاستاند من التراب والغبار في 5 دقايق

close

تعتبر “المراوح” من الأدوات الأساسية المهمة في المنزل، حيث  نحتاج إليها بشكل متواصل خلال الصيف وذلك لارتفاع درجات الحرارة داخل المنازل، ويمكن لربة المنزل أن تقوم بإزالة الغبار من المراوح بطرق مختلفة، فوجود طبقات الغبار الدقيق على أجنحتها وتراكمه يتسبب في خفض فعاليتها، وسترى ذلك بنفسك عند تشغيل المروحة دون تخليصها من الغبار بشكل صحيح، ممّا ينتج عنه تهوية غير كافية للمكان، لذلك سنعرض لكل سيدة بيت طريقة تنظيف المروحة بشكل كامل والتخلص من الأتربة.

خطوات تنظيف مروحة السقف

يمكن تنظيف مروحة السقف باتباع عدد من الخطوات البسيطة، وهي كما يلي:

  1. ينبغي قطع التيار الكهربائي عن المروحة قبل البدء في تنظيفها لضمان السلامة.
  2. ومن ثم، احضري السلم لتسهيل تنظيف المروحة، ومن ثم احضري وعاءاً يحتوي على ماء فاتر وضعي به  ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقة واحدة من السائل المنظف وملعقتين من بيكربونات الصوديوم.
  3. يمكنكِ استخدام إسفنجة مبللة في ماء فاتر مع مكونات أخرى، ثم امسحي شفرات المروحة بعناية من الجزء العلوي والسفلي لتنظيفها بشكل جيد.
  4. ستلاحظين أن الأوساخ التي كانت عالقة بها قد اختفت بالكامل.
  5. ويجب استخدام منشفة نظيفة وجافة، امسحي الجزء الخارجي للمروحة بعناية إلى أن تتأكدي من تنظيفها بشكل كامل.
  6. سوف تتخلّصين بشكل كامل من الأتربة والرواسب وكل ما يتركه التنظيف من آثار.

طريقة تنظيف المروحة الاستاند

يمكن تنظيف المروحة الاستاند من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة، وهي:

  • قومي بتحضير خليط يتألف من ماء فاتر مع نقطة من سائل التنظيف وبضع قطرات من عصير الحامض.
  • ازيلي واجهة المروحة بعد تأكدك من قطع التيار الكهربائي عنها، ومن ثم استخدمي الفرشاة المناسبة للتخلص من الأتربة المتراكمة.
  • قومي باستخدام قطعة قماش، بلليها بالمحلول التنظيفي وابدئي بتنظيف المروحة بشكل دقيق. من الضروري أيضًا، تجفيف المروحة جيدًا قبل إعادة تثبيت الغطاء الأمامي لها.
  • يمكن استخدام رذاذ الهواء المضغوط للتخلص من الأتربة المتراكمة على ألواح المروحة قبل مسحها بمنديل نظيف، خاصة إذا كانت المروحة شديدة الاتساخ.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال خطوات تنظيف مروحة السقف، بالإضافة إلى طريقة تنظيف المروحة الاستاند من خلال القيام بعدد من الخطوات البسيطة.