هتشحنها 10 دقائق هتمشيك 100 كيلو.. مواصفات سيارة E-5008 الكهربائية الجديدة من بيجو

كشفت شركة بيجو الفرنسية، عن إطلاق أحدث سياراتها الكهربائية، والتي تنوي بها منافسة شركة “تسلا” الأمريكية الرائدة في عالم السيارات الكهربائية، حيث أعلنت “بيجو” عن إطلاق مركبة “E-5008” موديل عام 2025، وذلك لتعلن عن منافستها بقوة لسيارة  “Model Y” من تسلا، وبالفعل تفوقت عليها في إضافة صف ثالث من المقاعد داخل السيارة، لذا رصدنا لكم مواصفات أحدث سيارة من “بيجو” في السطور التالية.

مواصفات سيارة E-5008 الكهربائية

سيارة E-5008 الكهربائية الجديدة من بيجو
سيارة E-5008 الكهربائية الجديدة من بيجو

أعلنت شركة بيجو عن مواصفات سيارتها الجديدة، والتي جاءت كما يلي.

  • الواجهة تتميز بشبكة ذات خطوط متقاطعة وفي الوسط شعار الشركة، ومصابيح أمامية من نوع “ليد”.
  • المقصورة الداخلية، تحتوي على 7 مقاعد موزعة بشكل قياسي، وتتضمن لوحة القيادة شاشة i-Cockpit البانورامية مقاس 21 بوصة، بجانب العديد من الإضافات الأخرى.
  • أما صندوق السيارة فيأتي بمساحة 259 لترًا، لحمل أكبر قدر من الأمتعة، ومن الممكن أن يزيد إلى 748 لترًا في حال طي المقاعد الموجودة في الخلف.
  • السيارة تأتي بمحرك تصل قوته إلى 211 حصان وعزم دوران 345 نيوتن متر بنظام الدفع الأمامي للعجلات.
  • البطارية تأتي بقوة 73 كيلو وات في الساعة، وتغطي مساحة 500 كيلو من الممكن أن تقطعها السيارة حال كانت البطارية مشحونة بالكامل.
  • الشركة وفرت خيارًا ثانيًا، بمحرك قوته أكبر تصل إلى 228 حصان، وبطارية 98 كيلو وات في الساعة، وفي هذا الخيار فإنها تغطي مساح 660 كم.
  • يعمل الخياران السابقان بقوة تصل إلى 400 فولت، بينما تبلغ السرعة الخاصة بالشحن 160 كيلووات، كما أن السير لمسافة 100 كم يكفي فيها الشحن المدة 10 دقائق فقط.
سيارة E-5008 الكهربائية الجديدة من بيجو

وفي تلك المقالة استعرضنا أحدث السيارات الكهربائية لشركة بيجو الفرنسية، التي تنوي من خلالها منافسة الشركة الأمريكية “تسلا”، ويظهر من خلال المواصفات أن “بيجو” قررت المنافسة بقوة حيث أتاحت في سيارتها العديد من المزايا الغير موجودة لدى تسلا.

close