الحق شوف..سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 3-9-2023 ..اوعا البريكس

close

مع تقلبات الاقتصاد العالمي وتأثيرها على أسواق العملات المختلفة، يبقى الدولار هو المرجعية الرئيسية لتقييم قوة الاقتصاد المحلي في معظم دول العالم. في مصر، يُعد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري من أبرز المؤشرات التي يتابعها المواطنون والمستثمرون عن كثب، نظرًا لأهميتها في تحديد سيرورة الاستثمارات والتدفقات المالية. في المقال السابق، تم تسليط الضوء على أحدث أسعار الصرف في البنوك المختلفة، وذلك لتقديم صورة واضحة للوضع الحالي للسوق المصرفية والاقتصادية في مصر. يمثل هذا التحليل أساسًا مهمًا لكل من يرغب في التداول أو الاستثمار في السوق المصري.

استقرار سعر الدولار مع بداية التداولات الصباحية

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارًا كبيرًا اليوم، الأحد 3-9-2023، وذلك مع بدء التداول الصباحي وعقب انتهاء العطلة الأسبوعية للبنوك.

تراجع قوي للدولار في السوق الموازية

تأثرت أسعار الدولار بقوة في السوق الموازية بعد الإعلان عن انضمام مصر رسميًا لمجموعة البريكس، مع ست دول أخرى، حيث تم عرض الأسعار عبر موقع المستقبل.

قرارات جديدة للحكومة بخصوص تحويلات الأجانب

أصدرت الحكومة قرارًا مؤخرًا يقضي بإلزام الأجانب، سواء كانوا يتقدمون للحصول على الإقامة من أجل السياحة أو لغيرها، بتقديم إيصال يثبت تحويلهم لرسوم الإقامة من الدولار أو ما يعادله إلى الجنيه المصري عبر البنوك.

تأثير انضمام مصر لمجموعة البريكس على الدولار

توقع الخبراء تخفيف الضغط على الدولار بفضل انضمام مصر إلى مجموعة بريكس التي تضم دولًا عظمى مثل روسيا والصين والهند. هذا الانضمام قد يؤدي إلى تراجع سعر الدولار قريبًا، خصوصًا مع تراجعه في السوق الموازية. وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري، الوزير مفوض يحيى الواثق بالله، أن هناك إمكانية لتقليل الاعتماد على الدولار بنسبة تصل إلى 40% إذا تم وضع خطط مناسبة للتعامل بالعملات المحلية.

استقرار أسعار الدولار في البنوك

كشفت البنوك عن أسعار الدولار على مواقعها الرسمية وأكدت استقرار الأسعار منذ خمسة أشهر مضت بدون أي زيادة، باستثناء البنك المركزي.

الأسعار الرسمية للدولار في مصر

شهد سعر الدولار أمام الجنيه المصري تغييرًا في البنك المركزي، حيث تم تسجيل سعر الشراء بـ 30.82 جنيه مقابل 1 دولار، وسعر البيع بـ 30.95 جنيه مقابل 1 دولار.

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المركزى المصرى 30.83 جنيه 30.95 جنيه
البنك الأهلى المصرى 30.75 جنيه 30.85 جنيه
بنك مصر 30.75 جنيه 30.85 جنيه
بنك الإسكندرية 30.85 جنيه 30.95 جنيه
البنك التجارى الدولى 30.85 جنيه 30.95 جنيه
مصرف أبو ظبى الإسلامى 30.90 جنيه 30.95 جنيه