امزجي القرنفل مع زيت الزيتون وضعية كل ليلة قبل النوم على هذه المنطقة من جسمك والنتيجة التي ستظهر على جسمك غير متوقعة..!!

close

يبحث الكثير من السيدات عن وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه والمحافظة على لمعانه وبريقه في آن واحد. ومن أفضل المكونات لهذا الغرض هو مزيج زيت الزيتون والقرنفل، حيث يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو شعر جديد.

أما زيت الزيتون فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعمل كمرطب وواقي للشعر، كما أنه يمنح الشعر اللمعان والحيوية. لتحضير هذا المزيج، يتم طحن حبات القرنفل بشكل جيد ثم خلطها مع كمية من زيت الزيتون في مقلاة على نار هادئة مع التحريك المستمر.

بعد ذلك يترك المزيج ليبرد ويصفى ثم يوضع مباشرة على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

لزيادة فاعلية هذا المزيج، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من النشا الذي يساعد على تثبيت الشعر ومنع تساقطه. كما يفضل تدليك فروة الرأس جيداً أثناء وضع المزيج لضمان وصوله بشكل موزع.

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح باستخدام هذا المزيج مرة كل أسبوع على الأقل لمدة شهر كامل.

وهناك وصفة فعالة أخرى لإخفاء الشيب باستخدام الشاي الأسود الغني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على استعادة لون الشعر الأسود الطبيعي. تتمثل الطريقة في غلي أوراق الشاي الأسود في الماء ثم تركه ليبرد ووضعه مباشرة على الشعر المغسول لمدة 15-20 دقيقة. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة في إخفاء الشيب.

كما يمكن إعداد ماسك من الشاي الأسود والصبار عن طريق خلطهما مع العسل وزيت اللافندر في رذاذ ورشه على الشعر قبل الاستحمام وتركه لعدة دقائق. ثم يغسل الشعر كالمعتاد. استخدام هذا الماسك بانتظام سيساعد على تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نمو شعر أسود جديد.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون جوزك هيرجع عريس عشريني ويموت عليكي.. امزجي القرنفل مع زيت الزيتون وضعية كل ليلة قبل النوم على هذه المنطقة من جسمك والنتيجة التي ستظهر على جسمك غير متوقعة…!! قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #جوزك #هيرجع #عريس #عشريني #ويموت #عليكي. #امزجي #القرنفل #مع #زيت #الزيتون #وضعية #كل #ليلة #قبل #النوم #علي #هذه #المنطقة #من #جسمك #والنتيجة #التي #ستظهر #على #جسمك #غير #متوقعة.. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا.”