بمكونات من مطبخك.. أسهل طريقة لتنظيف ورود الزينة في المنزل

close

تعتبر النباتات الصناعية قطعًا ديكورية تضفي لمسة خضراء على المنزل، ولكنها تجذب الغبار، وتسهل العناية بالنباتات الصناعية، بغض النظر عن تكلفتها، من خلال تنظيفها بانتظام لإزالة الغبار مرة واحدة في الأسبوع، حيث يتراكم الغبار على النباتات الصناعية بشكل مشابه لتراكمه على الأسطح الأخرى مثل رفوف الكتب، لذا، يمكن استخدام المنفضة لتفتيت وإزالة الغبار، بالإضافة إلى ذلك، يمكن مسح كل ورقة بفوطة مبللة بالماء ومصنوعة من الألياف الدقيقة.

تنظيف الورود الصناعية

يجب تنظيف الورود والنباتات الصناعية بشكل عميق مرة واحدة في الشهر باستخدام إحدى المواد التالية:

الخل

  • يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعطيه رائحته القوية، ويمكن استخدام الخل الأبيض كمنظف فعال لإزالة الأوساخ والبقع، ولكن يجب تخفيف الخل بالماء قبل استخدامه.
  • لإزالة البقع من النباتات الصناعية، يمكن مزج كمية متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ، ثم رش المحلول على النباتات ومسحه بعد بضع دقائق باستخدام فوطة مصنوعة من القماش.

سبراي الشعر

  • يمكن استخدام سبراي الشعر لتنظيف بعض الأسطح، بما في ذلك النباتات الصناعية، حيث يحتوي سبراي الشعر على الكحول الطبي الذي يمكنه إذابة الأوساخ وقتل بعض الجراثيم، ومع ذلك، يجب تجنب استخدام كمية كبيرة منه على النباتات.

الملح

  • يمكن أيضاً استخدام الملح لإزالة الأوساخ والبقع الصعبة على النباتات الصناعية، فعندما يتراكم الغبار بشكل كبير ولا يمكن إزالته بسهولة باستخدام الفوطة المبللة، يمكن رش الملح على الأوراق ومن ثم مسحها بفوطة مبللة بالماء لإزالة الأوساخ.

في النهاية يشار إلى أنه يمكن الاعتناء بالنباتات الصناعية من خلال تنظيفها بانتظام لإزالة الغبار واستخدام مواد مثل الخل وسبراي الشعر والملح مرة كل شهر، ولن تعثري على غبار أو أوساخ فوق هذه النباتات في منزلك.