حقق حلمك وسافر.. شروط الحصول على تأشيرة عمل في الكويت 2024

العمل في الكويت حلمًا يراود الكثيرين من الشباب، وخاصة بعد الارتفاع الكبير في سعر الدينار مقابل غالبية العملات بالمنطقة العربية وخصوصًا دول شمال أفريقيا ومنها مصر بلا شك، لذا تجد الكثيرين من الشباب يبحثون عن أي فرصة عمل أو للحصول على تأشيرة للعمل في الكويت، وذلك بهدف تحقيق الذات وبناء المستقبل، لذا رصدنا لكم شروط وخطوات الحصول على تأشيرة عمل في الكويت، وذلك في السطور التالية.

شروط الحصول على تأشيرة عمل في الكويت 2024

أعلنت الجهات المعنية عن بعض الشروط الواجب توافرها للحصول على تأشيرة العمل في البلاد، ونرصدها فيما يلي:

  • وجود كفيل: يشترط أن يقوم المتقدم بالبحث عن كفيل مقيم داخل البلاد، ويجب أن يمتلك تسجيلًا قانونيًا أيضًا.
  • توافر عقد عمل: يقع على عاتق الكفيل استخراج عقد عمل للشخص الراغب في العمل داخل البلاد، ويشترط أن يقوم المتقدم للعمل بتوفير المستندات المطلوبة لاستخراج عقد العمل.
  • الخضوع للفحص الطبي: ويتم ذلك في إحدى المراكز المعتمدة، بهدف التأكد من خلو المتقدم من أي مشاكل صحية قد تعوقه في العمل.
  • امتلاك الخبرة: يجب يمتلك المتقدم خبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات في ميدان التخصص المتقدم للعمل فيه، ويجب تقديم ما يثبت امتلاكه لتلك الخبرة.
  • توفير الوثائق المطلوبة: وتشمل تلك الوثائق الصحية والجنائية، بجانب عقد العمل، والشهادة الدراسية، وجواز السفر.
  • التحدث بالعربية نطقًا وفهمًا: وذلك لكونها إحدى الوسائل الرئيسية للتواصل في بيئة العمل ومحيطها.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 45 عامًا، بالإضافة إلى أن الراتب الذي سيتقاضاه في البلاد لا يجب أن يقل عن ثمانمائة دينار شهريًا، وذلك لضمان حقوق العامل داخل البلاد.

طريقة الحصول على تأشيرة العمل في الكويت

وحددت الجهات المعنية بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على عقد عمل مناسب، حيث أوضحت أنها تتمثل في متابعة المواقع الإلكترونية الخاصة في التوظيف، أو التواصل بشكل مباشر مع الشركات المعنية بالتوظيف.

نصائح لحفظ حقوق العمال في الكويت

شددت الجهات المعنية على ضرورة الحصول على عقد معتمد من وزارة العمل بهدف ضمان حقوق العامل الشرعية داخل البلاد، لافتة إلى أن ذلك من شأنه أيضًا أن يوفر للعامل راتبًا مناسبًا لمجهوداته، وسكنًا مجانيًا مقدمًا من قبل صاحب العمل، مما يساعد على توفير بيئة مريحة ومستقرة للعامل.

close