بمكونات منزلية بسيطة.. أسهل طريقة لتنظيف الملاعق وإعادتها إلى لمعانها

تحرص ربات البيوت على جعل أدوات المطبخ “نظيفة” ولامعة، وخاصة تلك الأدوات المستخدمة في الطعام، سواء كانت الأواني أو الأطباق أو حتى الملاعق والشوك والسكاكين، حيث أن نظافة تلك الأدوات يعبر عن مهارة ربة المنزل، وحرصها على صحة أسرتها، بالإضافة إلى ظهورها بالشكل المشرف أمام عائلة زوجها أو أصدقائه، لذا رصدنا لكن في السطور التالية أسهل طريقة لتنظيف الملاعق والأواني الألمونيوم وإعادتها إلى بريقها ورونقها مرة أخرى.

طريقة تنظيف الملاعق

تعتمد العديد من السيدات على الطرق التقليدية في غسل الملاعق، وتتمثل تلك الطرق في تنظيفها بالصابون والماء الجاري فقط، ولكن في الكثير من الأحيان تجد الملعقة قد اختفى بريقها بعد فترة من الوقت، لذا يجب تجربة الطرق الجديدة التي سنرصدها لكم فيما يلي:

  • في البداية، أحضري إناءً مناسبًا من الألمونيوم، ثم ضعي فيه مياه واتركيها على النار بدرجة منخفضة.
  • بعد ذلك، وفي أثناء وجود الإناء على النار قومي بإضافة بعض الملح إلى الإناء، ومن الممكن وضع مادة خل الليمون إذا ما كان الغرض من التنظيف هو تنظيف الحلة الألومنيوم.
  • الخطوة التالية تتمثل، في ترك الإناء على النار لفترة، حتى تصل المياه إلى درجة الغليان الشديد، وحينها قومي بإلقاء الملاعق أو الأطباق الألمونيوم في المياه، واتركيها لفترة تصل إلى 5 دقائق، واحرصي على أن تكون النار موقدة تحت الإناء ليستمر الغليان أثناء وجود الملاعق في المياه.
  • بعد ذلك، أحضري الملقاط الخاص بالحلوى، وقومي بالتقاط الملاعق والأطباق من المياه.
  • في الخطوة التالية، اتركي الملاعق حتى تبرد، ثم نظفيها باستخدام قماشة ناعمة، وافركي الملعقة بلطف في الأماكن الموجود فيها تصبغات حتى تكون نظيفة تمامًا وتعود لامعة كما كانت من قبل.

في نهاية المقال، يجب عليك معرفة مقدار الملح الذي يمكن استخدامه في عملية التنظيف، حيث أنه كلما زادت الملاعق يزيد مقدار الملح المستخدم، فإذا كان عدد الملاعق 6 يجب وضع ثلاثة ملاعق من الملح، وإذا كانت أكثر من ذلك يزيد الملح بالتبعية، وذلك للوصول إلى درجة جيدة من النظافة وتنال رضاك.

close