عربية لقطة.. أسعار ومواصفات هيونداي إلنترا HD موديل 2023 في السوق المصري

تمكنت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، الرائدة في صناعة السيارات، من بسط سيطرتها على السوق المصرية لفترة طويلة، وذلك لكونها كانت الأكثر انتشارًا في وقت يسير، وذلك بفضل فئات وموديلات السيارات التي طرحتها في السوق الصري خلال السنوات الماضية، ولعل من أبرز الأنواع المفضلة بالنسبة للكثيرين هو “هيونداي إلنترا”، لذا نعرض لكم في السطور التالية أبرز مواصفات سيارة “هيونداي إلنترا HD” موديل 2023.

مواصفات هيونداي إلنترا HD موديل 2023

هيونداي إلنترا HD موديل 2023

طرحت الشركة الكورية الجنوبية سيارتها هيونداي إلنترا HD لمنافسة عمالقة السيارات في تلك الفئة السعرية، وجاءت مواصفاتها كالتالي:

  • الشكل العام للسيارة أنيق، حيث يصل طولها 4,505 مم، وعرضها 1,775 مم، بينما الارتفاع 1,490 مم.
  • تأتي السيارة بقاعدة عجلات يصل طولها إلى  2,650 مم، وبسعة شنطة خلفية مخصصة للأمتعة تصل سعتها إلى 402 لتر.
  • أما عن منظومة الحركة، فتأتي السيارة بمحرك GAMMA 1.6  لترًا، من النوع رباعي الأسطوانات، ويولد قوة 121 حصانًا عند 6200 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ العزم الخاص بالدوران إلى 156 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة.
  • المحرك الخاص بالسيارة مقترن بناقل حركة من النوع الأوتوماتيك والمكون من 4 سرعات، لدرجة تمكن قائد السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/س من وضع الثبات، وذلك في فترة لا تتجاوز 11.3 ثانية.
  • وبخوص نظام الأمان والسلامة في المركبة، فإنها قياسية حيث تحتوي على دعائم في الأبواب بهدف حمايتها من الصدمات الجانبية، بالإضافة إلى النظام الخاص بمنع إدارة المحرك، بجانب إمكانية التحكم في ارتفاع حزام الأمان.
  • كما تتضمن أنظمة الأمان وجود وسادة هوائية أمامية لقائد السيارة، وأخرى للراكب الأمامي الذي يقع بجوار القائد، ومكابح مضادة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني مخصص لقوة المكابح.
  • هيونداي إلنترا HD موديل 2023

أسعار “هيونداي إلنترا” HD موديل 2023

يصل سعر السيارة في السوق حوالي 850 ألف جنيهًا، وتختلف باختلاف التاجر، بالإضافة إلى الفئة الخاصة بالسيارة، حيث أن هيونداي طرحت السيارة بأربعة فئات تختلف كل واحدة فيهم عن الأخرى، ولكن الفارق في السعر بين الفئة الأولى والرابعة ليس ضخمًا.

جدير بالذكر، أن السيارة مطروحة بعدد 4 فئات، حيث توجد فئات بدون فتحة سقف وأخرى بفتحة سقف، بالإضافة إلى اختلاف عدد من الكماليات بين تلك الفئات الأربعة، حيث أن السعر يحدد عدد الكماليات ووجود فتحة السقف من عدمها، بالإضافة إلى ذوق السائق ورغباته.

close