اوعي ترميها.. طرق تحفة لإزالة البقع والدهون من فوط المطبخ هترجعها لانج

close

يعتبر المطبخ المكان المفضل لدى الكثيرات من ربات البيوت، لأنه المكان الذي تطلق فيه العنان لنفسها لتتفنن في صنع أطيب الأكلات وألذ الحلويات، لذا تحرص السيدات على نظافة جميع محتويات المطبخ، ومن بين تلك المحتويات “الفوطة” أو المنشفة المستخدمة في حمل الوعاء من على النار، أو حتى المستخدمة في تجفيف الأطباق بعد غسلها، أو المستخدمة في أغراض تنظيف محتويات المطبخ، والأخيرة هي الأكثر عرضة للاتساخ، لذا رصدنا لكن في السطور التالية طريقة سحرية لإزالة البقع بالكامل.

طريقة إزالة البقع من مناشف المطبخ

تعتمد تلك الطريقة على المكونات الموجودة في المنزل، ولن تضطري لشراء أي مكونات، لذا جربي معنا الطريقة التالية للتخلص من البقع المزعجة:

  • في البداية، قومي بإحضار وعاء، وضعي فيه مياه ساخنة، ثم ضعي المناشف داخل الوعاء، وتأكدي من غمرها بالكامل بالمياه.
  • بعد ذلك، قومي بإضافة المسحوق الخاص بالتنظيف والذي تستخدمينه في تنظيف الملابس، واتركيها ليلة كاملة منقوعة في الوعاء، لإعطاء الفرصة لإذابة البقع والدهون.
  • الخطوة التالية، تتمثل في إخراج المناشف من الوعاء، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة سلفًا، ثم قومي بشطفها، وضعيها تحت أشعة الشمس حتى تجف.

وفي حالة كان الأمر صعبًا، يتم اللجوء إلى الطريقة الأخرى، التي سنرصدها لكم في السطور التالية:

  • في البداية، أحضري وعاءً مناسبًا، وضعي ماء وصابون بداخله وأشعلي النار على الوعاء حتى تصل المياه إلى مرحلة الغليان.
  • بعد ذلك، ضعي المناشف داخل الوعاء في المياه المغلية، واتركيها لفترة مناسبة حتى يتم إزالة البقع وذوبان الدهون الملتصقة بالمناشف.
  • الخطوة التالية، تتمثل في إخراج المناشف من الوعاء وشطفها بالماء الجاري، ثم ضعيها في الغسالة مع بعض المطهر، وقومي بغسلها.

جدير بالذكر، أن الحالتين المذكورتين سلفًا مجربتين، وخاصة الطريقة الثانية فإنها فعالة في تنظيف البقع الصعبة، لذا فإنك لست مضطرة لرمي المناشف وتغييرها كل فترة بسبب تراكم البقع والدهون عليها، ونتمنى لك مطبخًا نظيفًا يتيح لك التفنن في صنع أطيب الأكلات للعائلة وخصوصًا الأطفال.